مركز تنمية وخدمة المجتمع في "الأردنية" ينظم إفطارا رمضانيا لجمعية قرى الأطفال "SOS"

نظّم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية تحت رعاية رئيس الجامعة  الأردنية الدكتور نذير عبيدات إفطارًا رمضانيًّا لجمعية قرى الأطفال SOS.

وجاء هذا الإفطار الذي حضره مندوبًا عن رئيس الجامعة نائبه لشؤون الجودة والاعتماد الدكتورة انعام خلف، بهدف إدخال البسمة والفرحة على وجوه الأطفال.


وأكدت خلف على أهمية التواصل ما بين طلبة الجامعة والمجتمع المحلي لبث روح العمل التطوعي لدى الشباب.

وتأتي تنظيم هذه الحملات التطوعية استجابه لرؤية الجامعه ورساله المركز للتشجيع على العمل التطوعي وتقديم نموذج الرسالة الإنسانية التي تنتهجها  الجامعة في تجسيد التعاون وارساء قيم المحبة والدعم والمسانده للأطفال فاقدي السند الاسري في المجتمع.

وقالت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع  الدكتوره جمانة الزعبي إنه وإيمانا من الجامعة الأردنية وضمن المسؤولية الملقاه على عاتقها تجاه المجتمع المحلي وسعياً من الجامعة للتواصل مع كافة فئات المجتمع نفذ المركز فعالية رمضانية لحوالي ٩٠ طفلاً بالإضافة للمشرفين عليهم من قرى الأطفال SOS في العاصمة عمان، بهدف إدخال البسمة والفرحة على وجوه الأطفال من خلال استضافتهم داخل الجامعه وعقد عدة فعاليات ترفيهية متنوعه ومسابقات ثقافية وفنية ضمن فئاتهم العمرية التي توزعت بين ثلاثة إلى ثلاثة عشر عاما بالإضافة إلى مشاركة جمعية متحف الأطفال المتنقل الذي قدم عده فقرات تعليميه ثقافيه. 

وتخلل حفل الإفطار الرمضاني عدة فعاليات ترفيهية متنوعة، مارس خلالها الأطفال عديدًا من الألعاب، وجاءت بمشاركة متطوعين من طلبة الجامعة الأردنية وخريجيها وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية  والادارية. 

ويُشار إلى أن قرى الأطفال الأردنية هي جمعية وطنية غير ربحية، ترعى الأيتام وفاقدي السند الأسري في منازل عائلية تتوزّع على ثلاث قرى في محافظات عمّان وإربد والعقبة، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها، وفي بيتين مدمجين في المجتمع في مدينة العقبة، كما تعمل على متابعة الرعاية والدعم الموجّهين للأطفال من فاقدي السند الأسري ضمن برنامج الرعاية البديلة لدى الأقارب.
رمضان.jpg