الجامعة الأردنية تطلق مشروع التوعية بأهمية التدوير والتدريب لفصل النفايات من المصدرر

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - التزامًا من الجامعة الأردنية بتبني الممارسات البيئية السليمة، أطلق مركز تنمية وخدمة المجتمع اليوم برنامج التوعية والتدريب في مجال فصل النفايات من المصدر لفرزها وإعادة تدويرها.

ويهدف المشروع لبناء ورفع وعي طلبة الجامعة والعاملين فيها في مجال فصل النفايات من المصدر وإعادة تدويرها، سعيًا للوصول الى بيئة جامعية مستدامة تحقق معايير البيئة الخضراء.

وقالت نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف إن مشروع التدوير  هو أحد المشاريع التي تركز على التنمية المستدامة التي تهدف لتحقيق غاية استراتيجية في الجامعة، أملًا في توفير بيئة آمنة صحية مستدامة، وذلك باستهدافه توعية الطلبة والعاملين في الجامعة بأهمية البيئة الخضراء والتدوير. 

وأشارت خلف إلى مذكرة التفاهم المُبرمة بين الجامعة وشركة الأولى لتدوير الورق والكرتون، التي جاءت لتأطير سبل التعاون، وتطوير نظام لفصل النفايات من المصدر، وتحسين ممارسات إدارة النفايات الصلبة في حرم الجامعة.

من جانبها، أكدت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة جمانة الزعبي أن المركز يعمل على تلبية توجه الجامعة الرامي إلى تعزيز الوعي البيئي، ونشر ثقافة إعادة التدوير  لدى الطلبة والعاملين، وتدريبهم على ممارسات إعادة التدوير، ضمن خطط عمل ممنهجة تتضمن سلسلة برامج وحملات للتوعية والتدريب.​