"الأردنية" وشبكة بنوك الطعام الإقليمية توقعان اتفاقية تعاون مشترك في مجال خدمة المجتمع

وقعت الجامعة الأردنية، ممثلة بمركز خدمة وتنمية المجتمع، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية اليوم اتفاقية تعاون مشترك في مجال خدمة المجتمع.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب رئيسها للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد الشريدة، وعن الشبكة رئيسها الدكتور معز الشهدى.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير مفهوم التطوع لدى مجتمع الجامعة وتدريبه ورفع قدراته وتنمية مهاراته والاستفادة من طاقاته.

وبموجب الاتفاقية، سيُصار العمل على تدريب المتطوعين الراغبين في خدمة المجتمع، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل ضمن دورات تدريبية في إطار العمل التطوعي، وتوفير فرص خدمة المجتمع للمتطوعين في البرامج بما يتلاءم مع قدراتهم ورغباتهم وميولهم، وتوفير الوسائل والأدوات لهم لكي يتمكنوا من خدمة المجتمع على أكمل وجه، وإشراك عدد من المتطوعين من الطلبة في النشاطات والمحاضرات المُتعلّقة بتنمية الذات.

وأكد الشريدة على أهمية الإتفاقية التي تجسد التشاركية فيما يتعلق بتبادل الخبرات وفرص التطوع بمجالات خدمة المجتمع والمسؤولية المجتمعية، ودورها في خدمة المجتمع وتبادل المعرفة والخبرات في مجال إدارة وتطوير العمل المشترك.

بدوره، أكد الشهدى أن شبكة بنوك الطعام الإقليمية شاركت في تأسیس العدید من بنوك الطعام في منطقة الشرق الأوسط وإفریقیا وآسيا، إلى جانب ابتكارها لنموذج ممیز لفكر بنوك الطعام، وقيامها بإعداد وتطبيق العدید من البرامج المتنوعة والشاملة التي ثبت نجاحھا في محاربة الجوع والقضاء علیه، وعملها على تنمیة مھارات منظمات المجتمع المدني، وتنظیم عشوائیة العمل الخیري، والتوعیة بعدم إھدار الطعام، والتدريب على البرامج التأھیلیة، وإقامة المشروعات المتناھیة الصغر.

وبينت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة جمانة الزعبي أن الاتفاقية جاءت لتعزيز فكرة مشاريع المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة، وتطوير أفكارهم الريادية فيما يتعلق بالأمن الغذائي ومكافحة الجوع، وتؤطر سبل التعاون في مجالات البرامج التوعوية والمحاضرات التثقيفية وذلك بهدف إتاحة فرص التطوع وخدمة وتنميه المجتمع.
طعام1.jpg