مركز تنمية وخدمة المجتمع في "الأردنية" يطلق مشروع المسؤولية المجتمعية الموجة لجمعية قرى الاطفال SOS الأردنية

​أعلن مركز تنمية وخدمة المجتمع عن إنطلاقة مشروع المسؤولية المجتمعية الموجهه لجمعية قرى الاطفال SOS الاردنية والذي يشرف عليه ويعمل على تنفيذه المركز  بالتعاون مع كليات الجامعة. 

ويهدف المشروع لتعزيز المسؤولية المجتمعية للجامعة من خلال تنظيم برامج وأنشطة تعمل على تلبية احتياجات الجمعية منها برامج تحسين التحصيل الأكاديمي لأطفال الجمعية، وبرامج التوعوية والتثقيف، والبرامج البيئية، وبرامج تنمية المواهب الفنية والرياضية، بالإضافة الى برامج الدمج الإجتماعي والدورات التدريبية المتخصصة للعاملين لدى الجمعية كل حسب طبيعة عمله.

وإذ يعد المشروع أحد مشاريع المسؤولية المجتمعية التي ينظمها المركز على مستوى الجامعة فقد تم تشكيل لجان متخصصة لوضع وتنفيذ خطط البرامج والفعاليات وفق جدول زمني يلبي حاجات الجمعية.

ويشار الى انه ومع اطلاقة المشروع تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية للعاملين في الجمعية بالتعاون مع عدد من  اعضاء الهيئه التدريسية في كلية العلوم التربوية

ومن الجدير بالذكر أن أحد غايات المشروع توفير فرص التطوع للاستفادة من  الكفاءات والخبرات لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية الموجهه للفئات الأقل حظاً في المجتمع.

قال نائب الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور زياد حوامده أن الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة والذي يتم بتكاتف وتظافر جهود كلياتها مع مركز تنمية وخدمة المجتمع لتقديم خدمات مجتمعية كل حسب اختصاصه هو أحد غايات الجامعة الاستراتيجية، مثمناً جهود المركز  والكليات المشاركة مثل كلية العلوم التربوية، كلية الآداب، كلية الأعمال، كلية علوم الرياضة وغيرها من الكليات المشاركة.

و اكد مدير مركز تنمية وخدمة المجتمع السيد محمد مصطفى ان مشاريع المسؤولية المجتمعية هي مشاريع يتم اعدادها من قبل مركز تنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع عدد من الكليات ذات الاختصاص وفقاً لاحتياجات الفئات المستهدفة في المشروع وبناءً على دراسة متخصصة.