تنمية وخدمة المجتمع في الاردنية ينهي توزيع الحقائب والمعاطف ضمن مشروع "شنطة وجاكيت"

​      انهى مركز تنمية وخدمة المجتمع توزيع الحقائب والمعاطف الشتوية ضمن حملات مشروع "شنطة وجاكيت" على الطلبة في المدارس الحكومية للمناطق الاقل حظاً. بهدف تعزيز مفاهيم التشاركية وروح العطاء والمساهمة في الدمج الإجتماعي لهذه الفئة وتخفيف الاعباء المادية الملقاه على عاتق ذويهم، بالإضافة الى تعزيز مهارات التواصل الإجتماعي لدى الطلبة المتطوعين المشاركين في الحملات.  وقد شارك في دعم الحملة شركاء المركز من الداعمين. هذا وقد إطلع فريق من المركز على إحتياجات المدارس ساعياً لتلبيتها خلال الحملات القادمة.

   وقد أثنى نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور زياد حوامدة على دور مركز تنمية وخدمة المجتمع في دعم الطلبة في المدارس الحكومية خصوصا مع دخول فصل الشتاء وحاجة الطلبة من ذوي الدخول المتدنية  لهذا لهذا الدعم.

    ووجه الدكتور حوامدة بضرورة الاسراع في تنفيذ مشاريع المسؤولية المجتمعية التي اخذت شكلها النهائي مثل مشروع تلبية احتياجات المدارس الحكومية ومشروع دعم قرى الاطفال SOS، ومشروع اعادة تدوير النفايات وجميعها موجهه لخدمة المجتمع المحلي في المملكة .

   من جهته قال مدير مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الاردنية السيد محمد مصطفى إن هذا المشروع جاء ضمن خطة المسؤولية المجتمعية للجامعة الاردنية والتي استهدفت المدارس الحكومية بدعم من الجامعة الأردنية وشركاء المركز  للتخفيف من أثر وعبء  الوضع الاقتصادي للاسر العفيفة  نتيجة الوضع الاقتصادي الراهن، وتم اختيار ثلاثة مدارس في مرحلته الاخيرة وهي مدرسة الاحنف بن قيس ومدرسة يافا الاساسية المختلطة في محافظة العاصمة ومدرسة القريات الاساسية المختلطة في محافظة مأدبا و بواقع ١٥٠ حقيبة ومعطف، بالإضافة الى هدايا والعاب للأطفال.

     وقد توجهه السيد مصطفى بالشكر للجهات الداعمة من شركاء المركز  والجهات التي ساهمت في نجاح تنفيذ الحملات مثل دائرة الخدمات المساندة وغيرها، مؤكداً على ان تحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية في الجامعة يأتي كثمرة جهود مشتركة وتعاون مستدام بين المركز وشركاءه من المجتمع المحلي ومجتمع الجامعة.

                 WhatsApp Image 2023-11-29 at 1.16.58 PM.jpeg

WhatsApp Image 2023-11-29 at 1.16.58 PM (1).jpeg