بـحـــث  Search
"فَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَّه"
مركز تنمية وخدمة المجتمع
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك " تنمية وخدمة المجتمع" ينفذ حملة توزيع ملابس العيد للطلبة من ذوي الدخل المحدود

نفذ مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الاردنية حملة لتوزيع الملابس على الطلبة من ذوي الدخل المحدود بمناسبة اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك واستكمالاً لسلسلة حملات مشروع ركن الطالب التي ينظمها المركز بشكل دوري. 

​وتأتي هذه الحملة التي نظمت تحت رعاية نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون الكليات العلمية الاستاذ الدكتور اشرف ابو كركي كجزء من الحملات التي ينفذها المركز دوريا. ​
و في السياق تحدث أبو كركي أثناء تفقده لموقع المشروع عن الدور الذي تحملة الجامعة على عاتقها نحو أبنائها الطلبة، كونها تعد رافدا مهما من روافد التنمية وتُعنى بتلبية متطلبات واحتياجات طلبتها من خلال المبادرات والمشاريع التنموية التي يقيمها مركز تنمية وخدمة المجتمع. 
و مشروع ركن الطالب هو احد مشاريع المسؤولية المجتمعية التابع لمركز تنمية وخدمة المجتمع وهو مشروع خيري خدمي يعتبر الاول من نوعه على مستوى الجامعات في الاردن، يهدف لتعزيز دور الجامعة في تقديم الدعم الفعلي للطلبة من ذوي الدخل المحدود، عبر تأمين احتياجاتهم من الملابس الجديدة مجاناً وبصورة دورية على مدار حياتهم الجامعية و بما يراعي خصوصيتهم. 
من جانبها اشارت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة جمانة الزعبي الى ان مشروع ركن الطالب هو احد المشاريع المستدامة الهادفة لتقديم خدمات تنمية مجتمعيَّة ذات قيمة مُضافة لمجتمع الجامعة وبالشراكة مع مؤسسات وافراد من المجتمع المحلي. 
 وأضافت: أن المشروع يتيح لاعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة وكافة المؤسسات والافراد من المجتمع المحلي فرصة التطوع وتقديم الدعم والمساهمات للمشروع ولغايات تعزيز العمل التطوعي لدى مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي.  
ويحرص المشروع على توفير ملابس تتلائم واحتياجات الحياة الجامعية للطلبة مراعياً التغييرات المناخية عبر الفصول الدراسية وبما يتناسب مع مكانتهم العلمية والعملية والاجتماعية وبما يسهم في التخفيف من اعباء الحياة التي تقع على كاهلهم وكاهل ذويهم. 
و تتم إجراءات التوزيع وفقا للزعبي بشكل الكتروني مبسط يراعي الخصوصية عن طريق الخانة المخصصة لركن الطالب على النظام الالكتروني لخدمة المجتمع ، بحيث تتم مفاضلة الطلبات الكترونياً لضمان وصول الخدمة للطلبة الاكثر استحقاقاً.  
 وقالت الزعبي ان المركز جهز قاعة ركن الطالب التي تقع في مبنى المركز الثقافي الاسلامي/ مسجد الجامعة لعرض الملابس الجديدة حيث يستطيع الطالب المتقدم التوجه اليها بعد ان يتم قبول طلبه الكترونياً من خلال رسالة نصية يحدد فيها موعد الاستلام. 
ومن الاجراءات ايضا التي تراعي خصوصية الطلبة لاختيار ما يناسبهم من خيارات الملابس المتوفرة والتي تتصف بالجودة والتنوع وبما يناسب كلا الجنسين هو وجودهم في قاعة مستقلة تتيح لهم الاختيار بشكل منفرد.

25, Jun, 2023